عمال عبارة روصو يشكون ظلم الادارة

سيد حمد ولد ابراهيم ممثل عمال العبارة الذي انتخبهوه  (لكوارب)

اشتكت مجموعة من عمال عبارة روصو من ما وصفوه بالظلم البشع الذي يمارس عليهم من طرف مدير شركة العبارة الشيخ النعمة ولد الشيخ ملعينين.

 

 

 

 

 

 

 

الرسالة التي بعث بها ممثل اتحاد العمال الموريتانيين إلى السلطات(لكوارب)

وقال العمال إن إدارة الشركة قامت في الأشهر الماضية بتظيم انتخابات لاختيار ممثل للعمال في مجلس إدارة الشركة، وأن العمال تقدموا بمرشح مقابل مرشح تقدمت به إدارة الشركة، وأن مرشحهم  فاز بـأغلبية ساحة، مؤكدين أن الانتخابات جرت بحضور ممثل عن إدارة الشركة، بالإضافة إلى ممثل عن اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) وأفراد من الدرك وشرطة العبارة، وأن جميع الحاضرين اعترفوا بنزاهتها، كما قام ممثل اتحاد العمال بإرسال برقية إلى السلطات تتضمن النتائج، غير أن العمال عندما طلبوا من مدير الشركة توقيع محضر نتائج الانتخابات امتنع من ذلك.

 

وأضاف العمال أن مدير الشركة بدل أن يوقع على المحضر الذي تم إعداده من طرف ممثل اتحاد العمال الموريتانيين (UTM) قام بإعداد لائحة من العمال الموالين له منقلبا على نتائج الانتخابات التي شهد ممثله بأنها جرت بكل شفافية ونزاهة.

 

وقال ممثل العمال المنتخب في مجلس إدارة الشركة  سيدحمد ولد ابراهيم في تصريح لـ"لكوارب" إن مدير الشركة الشيخ النعمة يستغل مصاهرته للرئيس محمد ولد عبد العزيز للتضييق على العمال وكبت حرياتهم، وابتزازهم ترغيبا وترهيبا.

 

وطالب سيد حمد رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز بالتدخل لعزل المدير الشيخ النعمة عن شركة العبارة، وتوقيفه عند حده، معتبرا أن استمراره في الشركة لايعني غير الخراب لشركة من أهم الشركات الوطنية.

 

وقال ممثل عمال العبارة إن تصرفات الشيخ النعمة بعيدة ومناقضة للشعار الذي يرفعه رئيس الجمهورية وهو رعاية الفقراء ورحمة الضعاف مضيفا" الشيخ النعمة بدل أن ينفع العامل الفقير يقوم بقطع راتبه لشهر كامل دون سبب وجيه، لا يرحم ضعف نساءنا وهو يراهن في وضعيات مزرية، فهمه الوحيد هو تحصيل المال الذي يجمعه ويحصله بعرق العمال الفقراء الضعاف"، وفق تعبيره  

 

يذكر أن الشيخ النعمة تم تعيينه مديرا لشركة عبارة روصو بعد أن كان يرأس عمال ميناء الصداقة في انواكشوط،  وتعتبر  شركة عبارة روصو من أكثر الشركات الوطنية دخلا. 

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

بحث