موريتانيا وصندوق أوبك للتنمية يوقعان اتفاقيتي تمويل بقيمة 195 مليون دولار

وقعت موريتانيا وصندوق أوبك للتنمية الدولية أمس الثلاثاء اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية بلغت 195 مليون دولار أمريكي، موجهة لدعم مشاريع البنية التحتية والتنمية الاجتماعية خلال السنوات المقبلة.
ووقع الاتفاقيتين كل من وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، ورئيس صندوق أوبك للتنمية الدولية عبد الحميد الخليفة.
وتتعلق الاتفاقية الأولى بإطار شراكة قُطْرية للفترة الممتدة بين 2026 و2029، بقيمة 180 مليون دولار أمريكي، ستُخصص لتمويل مشاريع تنموية ذات أولوية، تشمل تطوير البنية التحتية القادرة على مواجهة آثار التغيرات المناخية، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، إضافة إلى دعم وتطوير سلاسل القيمة في المناطق الريفية.
أما الاتفاقية الثانية فتتضمن قرضا بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، يهدف إلى تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية الموجهة للفئات الأكثر هشاشة، من خلال دعم برنامج "شبكات الأمان الاجتماعي" وتوسيع نطاق استفادة الأسر المستهدفة من خدماته.
