محمد ولد امبارك رئيسا لمنظمة نجدة العبيد خلفا للراحل بوبكر ولد مسعود

اختار المشاركون في المؤتمر الاستثنائي لمنظمة نجدة العبيد، المنعقد الخميس في العاصمة نواكشوط، محمد ولد امبارك رئيسا جديدا للمنظمة، خلفا لرئيسها التاريخي الراحل بوبكر ولد مسعود.
وجاء انتخاب ولد امبارك، الذي كان يشغل منصب الأمين العام للمنظمة خلال المأمورية السابقة، في ختام أعمال المؤتمر الاستثنائي الذي انعقد تحت شعار: "سنظل أوفياء لنهجك الصادق والصريح، المرحوم بوبكر مسعود رحمه الله أيقونة النضال الحقوقي في موريتانيا".
وأكدت نائبة رئيس المنظمة مريم بوكاري ماص، في افتتاح المؤتمر، أن انعقاده يأتي في ظروف استثنائية عقب رحيل مؤسس المنظمة ورئيسها التاريخي، مشيرة إلى أنه يشكل محطة مهمة لتعزيز وحدة المنظمة، وتجديد هياكلها، وتطوير أدائها بما يمكنها من مواصلة الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة جميع أشكال الاسترقاق والتمييز.
وأعربت عن ثقتها في أن تتكلل أعمال المؤتمر بالنجاح، وأن تسودها روح المسؤولية والتوافق، بما يعزز مسيرة المنظمة ويخدم القضايا الحقوقية التي تناضل من أجلها.
